القائمة الرئيسية

الصفحات

كم عدد التكرارات المطلوبة لبناء العضلات

كم عدد التكرارات اللازمة لضخامة العضلات

يتحدث الكثير عن حقيقة عدد التكرارات المطلوبة لتضخيم العضلات، وما فائدة التكرارات القليلة و التكرارات الكثيرة. و ما هو الأنسب للضخامة العضلية.


التكرارات الكثيرة ( 15 أو أكثر )

من المعروف بأن التكرارات الكثيرة تساعد علي قوة تحمل العضلة وإذا قمت بتجربة التكرارات العالية من قبل فبالتأكيد لاحظت أنك متعب لأن العضلة لم تقم بتجربة هذا العدد من التكرارات من قبل.

التكرارات العالية تساعد علي زيادة قوة تحمل العضلة و لكن العيب الوحيد وهو أنك لن تقدر علي التمرين بوزن ثقيل, وهذا لأنك ستشعر بالتعب سريعاً هذه المرة.

 و لكن إذا كنت تهدف إلي بناء العضلات فلا أنصحك بهذا الأسلوب من التمرين فهو يركز أكثر علي زيادة قوة تحمل العضلات, بالتأكيد ستجد زيادة عضلية مع هذا الأسلوب و لكن ليس مثل التكرارات المتوسطة.

التكرارات القليلة ( 6 أو أقل )

هذا الأسلوب من التمرين يتبع الرياضيين الذين يهدفون لزيادة حجم العضلات, ويرفعون الأوزان الثقيلة قد الإمكان, حيث يركز هذا الأسلوب علي الألياف العضلية التي بداخل العضلات وبالتالي يدفعها للنوم لأقصي الحدود.

وايضاً هذا ما يتبعه لاعبين كمال الأجسام المشهورين في فترة الضخامة العضلية و هذا الطريقة تزيد من قوة العضلات بشكل كبير, وستلاحظ تطور كبير في حجم الكتلة العضلية إذا أتبعت هذا الأسلوب.

التكرارات المتوسطة ( 8 - 12 )

وفي هذا الأسلوب يدفع جسمك إلي أن يحصل علي الطاقة من الجلوكوز من نظام Glycolytic-Energy.

وهذا يؤدي إلي تجمع حمض الاكتيك و عند إزدياد حمض الاكتيك فهذا يؤدي إلي زيادة الهرمونات المنشطة التي بداخل الجسم و بما فيهم هرمون التستوستيرون و هرمون النمو, و هذه هي أفضل حالة للجسم لبناء كتلة عضلية و تطوير العضلات بسرعة,

لذلك يتبع لاعبين كمال اجسام هذا الأسلوب لبناء العضلات.
انت الان في اول مقال