القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل وقت للتمرين في رمضان 2021

افضل وقت لممارسة التمارين


افضل وقت للتمرين في رمضان 2021

ممارسة التمارين الرياضية خلال شهر رمضان الكريم في مكان به تهوية جيدة يعتبر شئ جيد قبل البدأ بوجبة الإفطار مباشرةً, و لكن لمدة لا تتجاوز 60 دقيقة, أو يمكنك ممارسة التمارين بعد تناول وجبة الأفطار بساعتين أو ثلاث ساعات علي الأكثر حيث يكون الجسم قد هضم في هذه الفترة الطعام , و يجب عليك العلم بأن في شهر رمضان الكريم يضعف نشاط الجسم أثناء الصيام بسبب أنخفاض معدل السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم من الطعام في هذه الفترة , و لذلك يفضل الحفاظ علي النشاط في  هذه الفترة وممارسة الرياضة مثل رياضة رفع الأوزان الخفيفة و ممارسة تمارين الإ"الة أو حتي تمارين اليوغا.

و بالنسبة للرياضيين الذين يعتادون علي التدريب و ممارسة التمارين الرياضية المتوسطة أو عالية الشدة , فيمكنهم أداء التمارين الرياضية قبل الإفطار مع الحرص علي أخذ البروتين والسعرات الحرارية الكافية من وجبة بعد التمرين لتعويض السوائل المفقودة اثناء التمرين , ولإعادة بناء الألياف العضلية التي قمت بتقطعيها أثناء تمرينك للعضلات.

فوائد ممارسة الرياضة في رمضان

من أفضل الفترات التي تمر علي الرياضيين الذين يهدفون لـ خسارة الوزن الزائد و الدهون المتراكمة في الجسم هي فترة شهر رمضان الكريم , في هذه الفترة يقل عدد الوجبات التي نتناولها بسبب الصيام و بهذا يقل معدل السعرات الحرارية التي تدخل في الجسم يومياً , وبالتالي يقل الوزن الزائد من الجسم ويصبح الجسم قليل الدهون وهذا المطلوب صحياً.

نصائح لممارسة الرياضة في شهر رمضان

  • قم بممارسة التمارين يومياً لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  • ينصح بتجنب الخمول البدني وهو الذي يحدث عند مشاهدتك للتلفاز لفترات طويلة و يفضل تبديله بالمشي أو الجري أو حتي صعود و نزول السلالم.
  • ينصح بالأعتدال في تناول الطعام و السعرات الحرارية فيفضل أن تتناول الطعام بنفس الطريقة التي تتناول بها الإفطار الطبيعي ولا تزيد عن هذا الحد اذا كنت تهدف في خسارة الوزن الزائد.
  • أحرص علي شرب الكثير من الماء لإبقاء الجسم رطباً
  • ينصح الخبراء بتناول وجبات مغذية أثناء الإفطار والسحور للحفاظ علي افضل نشاط ممكن للجسم.