القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تمارين الكارديو لحرق الدهون في المنزل و أهم الفوائد

ما هي تمارين الكارديو لحرق الدهون للنساء و الرجال, و كيف تقوم بحرق دهون الكرش للمبتدئين.

فوائد تمارين الكارديو للنساء

أفضل تمارين الكارديو لحرق الدهون في المنزل


الحفاظ علي صحة القلب و الوزن يأتي من خلال ممارسة التمارين الرياضية مثل تمارين الكارديو أو تمارين أخري مثل تمارين كمال الأجسام, فهذه الرياضة تزيد من معدل حرق الجسم للدهون و تساعد في تضخيم العضلات و ضبط نبضات القلب, و يوجد الكثير من الفوائد التي سنتحدث عنها بعد قليل.

ما هي تمارين الكارديو cardio

تعتبر تمارين الكارديو هي تمارين تساهم في أن تحصل علي كمية كبيرة من الأكسجين اثناء ممارستها, و هذه التمارين تعمل علي تحريك الجسم بطريقة تجعل نبض القلب و التنفس يتسارع, بالإضافة أنها تساعد الجسم علي التنفس بشكل أفضل, إذن هذه التمارين من الممكن أن ترفع من مستويات الأكسجين في الدم و قد لا تختلف كثيراً عن التمارين الهوائية, وهي تعني القلب و الأوعية الدموية وبعض الأمثلة للتمارين مثل ركوب الدراجة و السباحة و المشي و القفز بالحبل.

فوائد ممارسة تمارين الكارديو

إن تمارين الكارديو تعود بالجسم بالكثير من الفوائد الصحية, و لكن لا تنسي أن تعود جسمك علي شدة التدريب جيداً في البداية, لأنها من أكثر التمارين المرهقة و التي تحتاج إلي مجهود كبير, تعرف علي أهم هذه الفوائد:

1- الحفاظ علي الوزن الصحي

اذا كان هدفك هو خسارة وزن الجسم الزائد و حرق الدهون أو حتي الحفاظ علي وزنك الحالي, سيجب عليك أن تقوم بحرق كمية محددة من السعرات الحرارية يومياً, و هذا يحدث عبر القيام بممارسة اي نوع من التمارين الرياضية مثل تمارين الكارديو.

2- تحسين صحة القلب

مع مرور الزمن و الوقت تضعف عضلة قلب كل إنسان, مما قد يرفع من حدوث فرص الإصابة بأمراض القلب و الشرايين, و لكن لتتجنب هذا قدر الإمكان سيتوجب عليك ممارسة أنشطة و تمارين الكارديو يومياً و بإنتظام, فإن هذا الروتين سيساعد علي تسريع ضربات القلب لفترة محددة مما يساهم في تقوية عضلة القلب و حمايتها من الأمراض, و كما أن ممارستك لهذه التمارين قد تساعد في الكثير من الأحيان علي خفض مستويات الكولسترول السئ في جسمك, ولذلك هي تسمي بـ تمارين القلب.

3- القضاء علي مرض السكري

عندما تقوم بممارسة تمارين كارديو يومياً, و بإنتظام فتصبح عضلاتك أكثر قدرة علي تخزين و أستخدام للجلوكوز بشكل أفضل, مما يساعد علي إبقاء مستويات سكر الدم تحت التحكم و السيطرة الكاملة طوال الوقت ومنع أي تذبذب قد يحدث بها.

4- تحسين صحة الدماغ

يخسر الدماغ جزء من أنسجته بشكل تدريبي بعد تخطي عمر الثلاثون عاماً, و قد أثبتت إحدي الدراسات أن ممارسة تمارين الكارديو قد يساعد كثيراً علي مكافحة هذه الظاهرة و المحاولة من إبطاء هذه العملية, مما قد يؤدي إلي تحسن كبير من الإدراك و صحة الدماغ بشكل عام.

أفضل تمارين الكارديو

هذه التمارين هي مجرد أمثلة علي بعض تمارين الكارديو المشهورة, و من الممكن ممارستها في النادي الرياضي أو حتي المنزل للمساعدة في حرق الدهون و تخسيس الجسم و بناء العضلات.

  1. صعود السلالم و النزول ثم التكرار.
  2. المشي الكثير.
  3. رياضة السباحة و التجديف.
  4. الزومبا و أي شئ به رقص.
  5. القفز بالحبل.
  6. الجري و الهرولة.

معلومات و نصائح هامة حول تمارين الكارديو


قبل أن تباشر في ممارسة تمارين الكارديو, يجب عليك أن تعرف هذه النصائح المهمة:

  • قم باختيار تمارين الكارديو التي تحبها وتستريح لها و حاول دائماً التنويع لئلا تمل.
  • قم بأختيار الوقت المناسب إن كان في المساء أو الصباح فأختار الوقت المناسب والمريح لك وقم بتغييره كل فترة لعدم التعود علي الروتين.
  • أهتم بالنظام الغذائي بجانب التمارين لتحصل علي أفضل نتيجة ممكنة في حرق الدهون و بناء كتلة عضلية صغيرة وهذا يحدث عندما تهتم بتقليل عدد السعرات الحرارية التي تدخل إلي جسمك يومياً اضافةً إلي أنك تحتاج إلي زيادة كمية البروتين لتقوم ببناء كتلة عضلية جيدة و يكون شكل جسمك متناسق و مثير و مع أقل نسبة دهون ممكنة.