القائمة الرئيسية

الصفحات

هل العادة السرية تقلل من زيادة العضلات ؟


الاستمناء للرجال و النساء الاضرار وفوائد لكمال الاجسام

أضرار العاده السريه و اعراض الادمان


يقلق معظم الرجال من ممارسة العاده السريه لكونها تقلل من إنتاج هرمون التستوستيرون, و هو هرمون الذكورة المسؤول عن عملية بناء العضلات, وبالتالي ممارستها تجعل الشخص قلق دائماً وفي حالة توتر من كونه يسأل نفسه بهل عضلاتي ستزداد حجماً أم لا.

ما هي تأثيرات العادة السرية علي هرمون الذكورة ( التستوستيرون )

هرمون التستوستيرون عامل مهم في زيادة معدل بناء العضلات, و يقلق الكثيرون من ممارسة العادة السرية لأنها ستؤدي إلي تقليل نسبة إنتاج هرمون الذكورة وبالتالي سيقل معدل بناء عضلات الجسم, لذلك سأقدم لكم بعض الدراسات المهمة التي أقيمت من أجل الإجابة علي هذا السؤال.

سنأخذ مثال بسيط يوضح لكم, اذا جاء شخصين و أتبعها نظام تدريب و برنامج غذائي متطابقين, ولكن الفرق الوحيد وهو أن شخص واحد فقط يقوم بممارسة العادة السرية بشكل يومي و متكرر أكثر من الشخص الأخر, فما تظن أن تلاحظ من فرق نتائج الشخصين.

في تجربة من هذه التجارب أقيمت هذه المقارنة وقد لوحظ عدم تأثير سلبي أو إيجابي عند ممارسة العادة السرية, و أكتشفوا بأنها لا تؤثر علي هرمون التستوستيرون في الدم ,و لكن هناك بعض الدراسات الأخري اللتي قد وجدت انخفاض بسيط في هرمون الذكورة ( التستوستيرو ) أثناء القذف لفترة محددة, حتي يعود لمستواه الطبيعي و أهم الدراسات التي أنشأت حول العادة السرية وعلاقتها مع هرمون الذكورة.

  • الدراسة الأولي : قامت بقياس مستويات هرمون الذكورة كل يوم لمدة 16 يوم مع 28 رجل, و لكنهم كانو يمتنعون عن ممارسة العادة السرية وعلي الرغم من حدوث ارتفاع مفاجئ بنسبة 45% في مستويات هرمون الذكورة في اليوم السابع, و لكن هذه المستويات قد عادت إلي المستوي الطبيعي في بداية اليوم الثامن وما بعده.
  • الدراسة الثانية : بنيت هذه الدراسة لقياس مستويات هرمون التستوستيرون في 10 رجال قبل و بعد فترة ثلاث أسابيع من الأمتناع عن ممارسة العادة السرية, و لكن لم يلاحظ أحد أي أختلاف في مستويات هرمون الذكورة.

الاستمناء يدمر العضلات

عندما تقوم بممارسة العادة السرية يومياً و بأستمرار فهذا مثل تدريب العضلات يومياً بدون راحة, من شأنه أن يدمر العضلات ويقلل من معدل بناء العضل في الجسم.

فقدان الطاقة بعد القذف

عندما تتبخر طاقتك قد تصاب أحياناً بالقلق و التوتر و الأنزعاج الشديد ,وبالتالي قد تصل أحياناً إلي عدم الذهاب لممارسة التمارين في الصالة الرياضية حتي اليوم التالي, وهذا يجعلك تخسر المزيد من الكتلة العضلية.

العضلات تفقد مخازن الجلايكوجين

عندما تقوم بممارسة الاستمناء وتقذف, السائل يستنفذ جسمك جميع عمليات تحميل الكاربوهيدرات التي قمت لمساعدة نقل الطاقة إلي عضلاتك بسرعة بعد العادة السرية, و لذلك تعتبر العادة السرية إحدي الأسباب التي تمنع و تقلل من تضخيم حجم العضلات بسبب نقص مخازن الجلايكوجين بداخل العضله.

عدم الرغبة بممارسة التمارين

أحد كوارث العاده السرية هي أنها قد تتسبب في حدوث بعض التغييرات السلوكية مثل أنخفاض رغبتك في التمرين و أنخفاض مستويات الطاقة, و حتي التركيز و بالتالي تؤثر العادة علي الأداء بشكل عام سلبياً.