هل يمكن ممارسة تمارين كمال الاجسام يوميا بدون راحة ؟ هل يمكن ممارسة تمارين كمال الاجسام يوميا بدون راحة ؟

هل يمكن ممارسة تمارين كمال الاجسام يوميا بدون راحة ؟


التمرين كل يوم غلط ؟

هل يمكن ممارسة تمارين كمال الاجسام يوميا بدون راحة


سنتعرف اليوم علي هل من الممكن أن نتمرن رياضة كمال الأجسام يومياً بدون أخذ علي الأقل يوم أو اثنان راحة ؟, سنخبركم اليوم عن هل من الطبيعي ممارسة تمارين كمال اجسام كل يوم بدون توقف أم هذا خطأ, تابعو الموضوع للأخر لتستفاد ولا تنسي مشاركة الموضوع مع اصدقائك ليستفادوا هم ايضاً.


 الكثافة التدريبية 

إذا كانت الكثافة التدريبية مناسبة لجسمك و لهدفك وليست كثافة ضخمة, فيمكنك أن تتمرن تمارين كمال الاجسام يومياً بدون ان تتعرض لخطورة الإجهاد التدريبي و الحمل الزائد علي العضلة و الذي يسمي بـ Overtraining.

يمكنك تمرين كل عضلة أو عضلتين بمفردهما كل يوم, أما إذا كنت تمرن جسمك بالكامل في يوم واحد, فهذا خطأ و لا يجوز تكرار هذا يومياً.


 التعرض للإصابة 

أن تتمرن يومياً مع شدة تدريب عالية و بدون أخذ راحة يعرضك هذا لإصابات المفاصل والأربطة.

يجب أن يكون لديك خبرة للإستماع إلى جسمك والشعور به ( أي إزعاج بسيط للمفاصل أو الأربطة), لا تضغط على نفسك لأن هذا سيؤثر سلباً علي عضلاتك, تراجع فوراً عن هذا الروتين المزعج من التمرين وأضف علي الأقل يوم أو يومان راحة في الأسبوع وستري الفرق.


 النظام الغذائي 

الإستشفاء العضلي الذي يحدث بعد أن تتمرن والنمو العضلي يعتمد بشكل كبير على نظامك الغذائي و الطعام الذي تتناوله. إذا كنت ملتزماً بدايت للتخسيس ( تتناول سعرات حرارية قليلة ) فأنت معرض أكثر للإجهاد العضلي من التمرين يومياً, ومن الممكن أن هذا يجبر جسمك على الخروج من الدايت لأن الجوع و حرمان جسمك من الطعام هو إحدى أعراض الـ overtraining.

أما إذا كنت ملتزم بالدايت لزيادة الوزن ( تتناول سعرات أعلى من احتياجاتك ), فإن جسمك لدية فرصة أعلي و أفضل للنمو والإستشفاء العضلي.