تضخيم العضلات بدون دهون تضخيم العضلات بدون دهون

تضخيم العضلات بدون دهون

عضلات بدون دهون

تضخيم العضلات بدون دهون


سنتحدث اليوم عن فترة التضخيم العضلي و كيف تقوم بتضخيم حجم العضلات بدون دهون, و سنتحدث ايضاً عن ما هي فترة التضخيم العضلي و كيف تتم و ما هي الأشياء التي يجب عليك أن تفعلها لتبدأ فترة الضخامة العضلية و ما الفرق بين المدرسة القديمة و المدرسة الحديثة في كمال الاجسام.


 ما هو التضخيم العضلي 

التضخيم العضلي هو الفترة التي تحاول بها زيادة الوزن أو تكتسب بها عضلات جديدة, وهذا يكون عن طريق زيادة كمية السعرات الحرارية اليومي عن كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك أضغط هنا لتتعرف علي أهم النصائح لتضخيم العضلات بسرعة.


 المدرسة القديمة في التضخيم 

المدرسة القديمة مسموح بها أن تأكل أي شئ و أي نوع من أنواع الطعام, حتي اذا كان هذا الطعام مثل البيتزا و الهمبرغر أو حتي إضافة الكاتشب إلي الطعام, أي نوع من الطعام مسموح للأكل.

وغالباً المدرسة القديمة حالياً لا يتبعها الكثير من لاعبين كمال الأجسام في وقتنا الحاضر, و هذا لأن مشكلة المدرسة القديمة بأن أساليبها تجعلك تزداد دهون كثيراً و عندما تبدأ فترة التنشيف العضلي, تبدأ بمواجهه صعوبة في تنشيف الدهون المتراكمة علي الجسم.


 المدرسة الحديثة و التضخيم 

المدرسة الحديثة تعتمد في التضخيم علي زيادة كمية السعرات الحرارية الي تأكلها في اليوم لكن بشكل نظيف, بمعني أنك تقوم بزيادة السعرات الحرارية و الكاربوهيدرات و الدهون الصحية و نسبة البروتين, لكن بدون الزيادة الكثيرة التي تجعلك تزداد الكثير من الدهون في وقت قليل.

و المميز في المدرسة الحديثة بأنها تجعلك تزداد الكثير من حجم العضلات بأقل كمية دهون ممكنة, و بالتالي عندما تبدأ فترة التنشيف تقوم بفقد نسبة الدهون المتراكمة علي العضلات بطريقة أسرع من المدرسة الحديثة.

ما هي العادات الغذائية التي يجب أن تتبعها في فترة التضخيم ؟ :

 1- النظام الغذائي و كمال الاجسام 

من أهم الأشياء قبل أن تبدأ فترة التضخيم العضلي أن تكون نسبة الدهون في جسمك ما بين 6 حتي 9% من الدهون, لأن خطأ كبير جداً يقع فيه معظم المتدربين المبتدئين و هو أن تبدأ فترة التضخيم العضلي و تكون نسبة الدهون المتراكمة علي العضلات عالية, لأن كلما نسبة الدهون في الجسم زادت كلما قلت نسبة هرمون التستوستيرون المسؤول عن زيادة حجم الكتلة العضلة تقل نسبته بشكل كبير أضغط هنا لتتعرف علي أفضل مصادر البروتين لزيادة الكتلة العضلية.


 الكاربوهيدرات و كمال الاجسام 

الكاربوهيدرات هي أساس التضخيم العضلي و عندما تقوم بزيادة كمية الكاربوهيدرات التي تأكلها خلال اليوم, هذا يعني أنك ستزداد عضلات أكثر لذلك أهم دائماً بأن تدخل من 5 جرام حتي 7 جرام كاربوهيدرات لكل كيلو جرام من وزن جسمك.


 الدهون الصحية و كمال الاجسام 

كل جرام من الدهون الصحية يحتوي علي عدد 9 سعرات حرارية,
وأفضل مشروب للضخامة العضلية يتكون من ( فول سوداني - موز - شوفان - لبن - عسل ), و هذا المشروب يحتوي علي كم هائل جداً من السعرات الحرارية و الكاربوهيدرات وهذا ما سيجعلك تزداد حجم عضلي أكبر في وقت سريع.

لذا اذا كان لديك مشاكل في الشهية ولا تستطيع أن تأكل كثيراً طوال اليوم بإمكانك عمل هذا المشروب أكثر من مرة في اليوم ليساعدك في بناء العضلات أضغط هنا لتتعرف أكثر علي أفضل مشروب للضخامة العضلية.


 البروتين و كمال الاجسام 

أهتم دائماً بأن تنوع بين مصادر البروتين الحيوانية و مصادر البروتين النباتية, الحيواني مثل ( الدجاج -  السمك - البيض - منتجات الألبان ) و البروتين النباتي مثل ( الفاصوليا - العدس - الفول ).


 كيف تتمرن في فترة التضخيم 

دائماً يجب أن تعتمد بأن توصل لمرحلة الفشل العضلي, بمعني أن تتمرن بأقصي أوزان ممكنة تستطيع حملها و تقوم بها بعمل من 8 حتي 12 تكرار, و وقت الراحة بين كل تمرين والأخر يكون من ثلاث دقائق حتي 5 دقائق.


 الكارديو اثناء فترة التضخيم 

الجزء الأخر من التمرين و الذي يجب أن تتبعه هو تمارين الكارديو, أن تمارس تمارين الكارديو أثناء فترة التضخيم العضلي سيجعلك هذا تفقد الكثير من الدهون و في نفس الوقت ستزداد الكثير من الحجم العضلي, و بهذا سيكون مظهر جسمك جميل و خالي من الدهون إلي حداً ما, و تستطيع ممارسة تمارين الكارديو من مرة واحدة حتي ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 15 دقيقة.