لماذا توقفت عضلاتك عن النمو رغم استمرارك بالتمرين لماذا توقفت عضلاتك عن النمو رغم استمرارك بالتمرين

لماذا توقفت عضلاتك عن النمو رغم استمرارك بالتمرين


لماذا لم تعد عضلاتك تزداد حجمها تعرف علي الاسباب

لماذا توقفت عضلاتك عن النمو رغم استمرارك بالتمرين


اذا كنت مبتدئ في عالم كمال الاجسام, ستلاحظ في اول سنة لك في التمرين زيادة في الكتلة العضلية بشكل ملحوظ و كبير جداً, لكن هذا فقط اذا كنت ملتزم في النظام الغذائي و البرنامج التدريبي الخاص بك وايضاً النوم.

لكن بعد السنة الأولي ستلاحظ انخفاض بمعدل متوسط في زيادة حجم العضلات لديك رغم استمرارك بالتمرين, لذا سنتعرف اليوم علي ما هي الأسباب التي تجعل نمو العضلات بطيئ لديك وسنتعرف علي الحلول, تابع معنا هذه المقالة للأخر لتستفاد تعرف علي متي يزداد حجم العضلات للمبتدئين.

 النوم و كمال الاجسام 

من العوامل الأساسية لبناء العضلات في اي رياضة وليس كمال الاجسام فقط هو النوم, النوم يجب أن يكون له أولوية عالية جدا في قائمة أهتماماتك اذا كنت تريد بناء كتلة عضلية في وقت سريع, لأن العضلات تنموا عندما تكون نائم وليس عندما تكون تتمرن في الصالة الرياضية, و افضل اوقات النوم تكون من الساعة 12 صباحاً حتي 8 صباحاً.

 يجب أن تقوم بإغلاق اي مصدر للضوء قريب منك لأن الضوء يفسد كيمياء المخ و يهدد بالسرطان, وفي الظلام عند المساء ينتج المخ مادة الميلاتونين لينظم عملية النوم و الاستيقاظ.

 النظام الغذائي واهميتة 

النظام الغذائي شئ أساسي في كمال الأجسام, حتي اذا كان هدفك هو تضخيم العضلات أو تخسيس الجسم, في كلتا الحالتين أنت ستحتاج الي عمل برنامج غذائي مناسب للهدف الذي تريد أن تصل له, اذا كنت تريد تخسيس جسمك يجب أن ترفع نسبة البروتين في الطعام و أن تقوم بتقليل كمية الدهون تعرف علي ارخص نظام غذائي للتضخيم.

و اذا كان هدفك هو تضخيم العضلات, فأنت ستحتاج الي زيادة كمية الكاربوهيدرات و البروتينات في الطعام الذي تأكله كل يوم لتصل الي هدفك, و نسبة البروتين والسعرات الحرارية تختلف من شخص لأخر, لذا يجب عليك أن تستشير متخصص في الأنظمة الغذائية.

 هل تتمرن بطريقة صحيحة؟ 

هل أنت واثق من أنك تتمرن بطريقة صحيحة في الصالة الرياضية ؟, هل تقوم برفع الوزن و خفضه بطريقة سريعة تجعلك لا تستطيع أن تتحكم في الوزن ؟, يجب عليك أن تتمرن بالوزن المناسب لك الذي تقوم به بعمل من 8 حتي 10 تكرارات بطريقة صحيحة واداء صحيح تعرف علي عدد التكرارات و المجموعات المناسبة لك.

يكمن السر في أن تصل العضلة لمرحلة الفشل العضلي, ابحث في المواقع الرياضية عن اساليب التمارين و الاداء الصحيح لكل تمرينة, وأعرف ما العدات والمجموعات المناسبة لجسمك في كل تمرينة وقم بعمل برنامج تدريب خاص بك, وقم بتغييره كل 4 اسابيع حتي تتعرف علي ما هي افضل التمارين التي تأتي لك بنتيجة تعرف علي نصائح مختلفة لزيادة حجم العضلات.

 خلاصة الموضوع : 

  • أهتم بالنظام الغذائي اولاً لتجد وتصل للنتيجة الي تريدها
  • أهتم بالنوم لأنه من العوامل الأساسية في بناء العضلات
  • أهتم بالتمرين والأداء الصحيح وتعلم وثقف نفسك دائماً