فوائد البيض للاعبين كمال الاجسام و بناء العضلات فوائد البيض للاعبين كمال الاجسام و بناء العضلات

فوائد البيض للاعبين كمال الاجسام و بناء العضلات

اهمية البيض لبناء الكتلة العضلية و التنشيف

فوائد البيض للاعبين كمال الاجسام و بناء العضلات


اذا كنت تقرأ هذا الموضوع الأن فأنت لاعب كمال اجسام تبحث عن افضل و أهم مصادر البروتين, و اليوم سوف نحدثكم عن فائدة البيض للاعب كمال الاجسام,
 وكم بيضة يجب أن تتناول يومياً لتحصل علي أحتياجك الكافي من البروتين.

 ما هي فوائد البيض لكمال الاجسام؟ 

يعد البيض من افضل مصادر البروتين علي الإطلاق و اسرعهم في امتصاص البروتين للجسم, و البيض يعتبر من أنقي أنواع البروتين, و تتكون البيضة الواحدة من جزئين فقط وهم الصفار و البياض.

 الصفار يحتوي علي نسبة بروتين قليلة و يحتوي علي نسبة دهون صحية عالية والكثير من العناصر المهمة للعقل والجسم, و البياض يحتوي أكثر شئ علي نسبة بروتين عالية و القليل من الدهون تعرف علي افضل 5 اطعمة تحتوي علي بروتين عالي.

 السعرات الحرارية والبروتين لكل بيضة 

  • 6 جرام من البروتين, تتكون من أحماض امينية مهمة جدا للإستشفاء العضلي
  • 3.6 جرام من الدهون الصحية المهمة لبناء الكتلة العضلية
  • العديد من الفيتامينات والمعادن التي تقوم بتحسين عملية بناء الكتلة العضلية و تحسين صحة الجسم بشكل عام ( فيتامين E - K - B12 - A )
من مميزات البيض أنه يحتوي علي كميات قليلة من السعرات الحرارية وهذا ما سيجعله في المركز الأول في لوحة أفضل الأطعمة التي تحتوي علي كمية بروتين عالية, و هو مناسب في فترة التضخيم العضلي و فترة التنشيف العضلي ايضاً.


 كم عدد البيض المناسب للأكل كل يوم؟ 

البيض يعتبر فطور ممتاز جدا و سريع الأمتصاص والهضم, و يحتاجه جسمك في الصباح الباكر, لأن عضلاتك تكون جائعة لنقصها من البروتينات للكثير من الساعات الطويلة اثناء فترة النوم.

الكثير من الأبحاث العلمية اقترحت تناول ثلاث بيضات في اليوم الواحد فقط, و لكن بما أنك تريد زيادة حجم العضلات فأنت بإمكانك تناول من 5 حتي 10 بيضات يومياً, لكن بشرط أن لا تكثر من تناول الصفار.


 هل تناول البيض النئ مفيد ام مضر؟ 

يتناول الكثير من الرياضيين البيض في الفطور أو حتي في اي وقت بدون طهوه معتدقين أنه سوف يكون فوائده أكثر لبناء العضلات, لكن للأسف معدتك لن تستطيع هضم والتعامل مع البيض الغير مطبوخ.

لأن قد قالت الدراسات الطبية الحديثة بأن الجسم يعجز عن امتصاص البروتين من البيض النئ, حيث يتم امتصاص البيض النئ بنسبة 50% فقط و الباقي يتم رميه كمخلفات تعرف علي افضل مشروب بروتين منزلي.

وايضاً البيض النئ يعرضك لخطر الإصابة بباكتيريا السالمونيلا القاتلة, التي هي تأتي من الفتحة الشرجية للدجاج, لذا ينصح بأن يتم طبخ البيض اولاً قبل تناوله لتجنب الإصابة ببكتيريا السالمونيلا القاتلة.