ما اهمية عضلة الرجل لتضخيم باقي عضلات الجسم ما اهمية عضلة الرجل لتضخيم باقي عضلات الجسم

ما اهمية عضلة الرجل لتضخيم باقي عضلات الجسم

التستوستيرون و كمال الاجسام

ما اهمية عضلة الرجل لتضخيم باقي عضلات الجسم


عضلات الرجل من أكثر العضلات التي يجب علي المتدرب أن يهتم بها كثيراً, و ذلك لكثرة الفوائد الذي تفيد باقي عضلات الجسم وتضخيمها بصورة كبيرة جداً و هذا ايضاً ما ينصح به المدربين المحترفين حول العالم.

سنتعرف اليوم عن لماذا ينصحون بممارسة تمارين الرجل ؟ و ما هي فوائد تمارين عضلات الرجل لتضخيم باقي عضلات الجسم العلوية في وقت سريع و لا تنسي متابعة موقع كمال اجسام فتنس لايف دائماً لتتابع كل المقالات أول بأول.

 لماذا تهتم بتمارين الرجل ؟ 

اهتمامك بعضلة الرجل وأن تقوم بممارسة تمارين عضلة الرجل بكثرة, هو شئ ينصح به كل خبراء اللياقة البدنية و كمال الأجسام, و ذلك لأن القيام بتمارين الرجل له تأثير كبير جداً علي باقي عضلات الجسم العلوية بشكل إيجابي.

 لكن إهمالك لتمرينات عضلات الرجل هو لن يضر عضلة الرجل وحدها, بل سيكون هناك تأثير سلبي كبير جدا علي كل عضلات جسمك العلوية.

والسؤال هو: ما هي الفوائد التي تحققها من ممارستك لتمارين عضلة الرجل لباقي عضلات الجسم ؟.


 التستوستيرون و عضلة الرجل 

التمارين الرياضة بشكل عام و بكافة أنواعها تأثيرها الأساسي يكون هو زيادة إفراز هرمون التستوستيرون ( هرمون الذكورة ) في الجسم بشكل كبير جداً, بغض النظر عن العضلة و الجزء الذي ستقوم بتمرينه, و لكن عندما تقوم بممارسة تمارين عضلات الرجل, فإن المتدرب هنا يحصل علي فوائد إضافية تنتج عنها زيادة في حجم الكتلة العضلية في كل الجسم وليس عضلات الرجل فقط.

و قد أثبتت الدراسات بإن هرمون التستوستيرون هو هرمون بالغ الأهمية لكل الرياضيين و كل من يهدف لبناء كتلة عضلية كبيرة وضخمة في وقت سريع, إذ أنه من العوامل التي ستساعدك في عملية بناء الجسم اذا كنت نحيف.

مما يعني أن إذا أهتممت بتنمية و تقوية عضلات الرجل فالنتيجة سنتعكس في زيادة هرمون الذكورة الذي تحدثنا عنه, وهو التستوستيرون و ستنمو عضلات جسمك بشكل كبير جداً و ضخامة وكتلة عضلية في وقت سريع.

تمارين عضلة الرجل بالصور

 عضلات الرجل تحمل وزن جسمك بالكامل 

الهدف الرئيسي لأغلب الأشخاص من أداء التمارين الرياضية بكافة أنواعها, هي إن تلك التمارين يتم ممارستها لهدف تقوية العضلات و إبراز تفاصيل العضل, لكن العضلات حين تقوم بتضخيمها يزداد ثقل حجم العضلات.

ولذلك يجب أن يصاحب زيادة الضخامة العضلية في الجزء العلوي من الجسم, يجب أن يصاحبها أزدياد في العضلات السفلية ايضاً و قوة و صلابة الرجل, كيف تظن بأنك سوف تتمكن من حمل جسمك بالكامل وعضلاتك العلوية التي هي موجودة حالياً والتي أنت تريد بتطويرها وزيادة ضخامتها يجب عليك أن تهتم في بناء عضلات رجلك ايضاً لتستطيع حمل جسمك بدون فقدان التوازن بشكل مفاجئ.

وهذا سبب أخر ومهم جداً لتبدأ الأن بالاهتمام بممارسة تمارين عضلات الرجل, اذ إن إهمال عضلات الرجل مع اهتمامك بتضخيم عضلة الصدر و الكتف, سينتج ذلك عنه إصابة العظام بالتشوهات, و هي الحالة التي تعرف بمسمي تقوس الساقين.


 زيادة معدل الحرق في الجسم 

حينما تقوم بممارسة تمارين عضلات الرجل فأنت تقوم بتكسير الأنسجة العضلية لتعيد الألتئام بشكل أكبر و أضخم عندما يكون نظامك الغذائي ممتاز و حجم و كثافة التدريب قوية و تلتزم بمواعيد النوم ايضاً.

وعضلات الرجل من أكبر عضلات الجسم فهي نصف جسمك بالكامل لذا عندما تقوم بتمرينها فمدة الاستشفاء العضلي وإعادة ترميم الأنسجة العضلية تأخذ وقت و فترة كبيرة جداً وتكون حوالي 72 ساعة, لذا طوال هذه الفترة أنت تقوم بحرق سعرات حرارية كثيرة جداً.

وبالتالي يرافق ذلك إنخفاض ملحوظ في وزن الجسم, و فقدان كمية كبيرة من الدهون المتراكمة علي الكتلة العضلية بالجسم, ومع ذلك كله نستنتج أن تمارين عضلة الأرجل يمكن وصفها بإحدي التمارين المعالجة لمرض السمنة و المحفزة لعملية التخسيس و إنقاص وفقد الدهون علي الجسم سريعاً.


 تناسق عضلات الجسم بالكامل 

يقول الخبراء في اللياقة البدنية بأن عضلات البطن هي برواز الجسم ( أكثر مظهر جمالاً للجسم ) و أن تقسيمها والأهتمام بإبرازها سيكون هو ما يجعل الجسم يكتسب الجمال العضلي, لكننا ايضاً يمكن أن نقول الشئ ذاته عن عضلات الرجل.

فأنت تري كيف سيكون مظهر جسمك بالكامل اذا كان النصف العلوي ضخم جداً بينما الجزء السفلي من الجسم وهي عضلات الأرجل تكون نحيفة وخالية من العضلات, و في هذه الحالة لن يكون هناك أي تناسق عضلي في جسمك.

فإذا كان هدفك من ممارسة الرياضة و تنمية العضلات, هو الحصول علي مظهر جذاب و أنيق فلابد من وجود توازن في التناسق العضلي بين عضلاتك العلوية و العضلات السفلية.


 توازن الجسم والقدرة علي أداء التمارين 

لتحصل علي عضلات قوية و ضخمه فالأمر ليس مرهوناً فقط بحجم الثقل الذي تقوم بحمله في التمرين, بل إن هذا يعتمد ايضاً من كيفية القيام بالتمارين الرياضية بشكل وأداء صحيح وسليم.

و لتقوم بتأدية التمارين بشكل سليم فيجب أن تكون عضلات الرجل قوية بالقدر الكافي, الذي تمنح الهيكل العظمي ثابت عند رفع الأثقال عالياً, لتؤدي الحركات بالشكل الصحيح الذي يقوم بالضغط علي العضلة ويقويها ويجعلها تتضخم.

أما إذا كانت عضلات الأرجل لديك ضعيفة فإن الجسم سيترنح ويختل إتزانه بالكامل عندما تقوم برفع أثقال, و ذلك نتيجة عدم إهتمام بتأدية تمارين عضلات الرجل و الأعراض تكون بجعلك معرض بشكل كبير للإصابات.