هل التمرين أكثر من ساعة يجعلك تفقد عضلاتك ؟ هل التمرين أكثر من ساعة يجعلك تفقد عضلاتك ؟

هل التمرين أكثر من ساعة يجعلك تفقد عضلاتك ؟

التمرين اكثر من ساعة يهدم العضلات كمال اجسام

هل التمرين لمدة تزيد عن ساعة يجعلك تخسر عضلاتك ؟


نسمع كثيراً بأن عندما نتمرن تمارين كمال الأجسام لمدة تصل لأكثر من ساعة و 15 دقيقة تجعل النتائج عكسية, لذا سنحدثكم اليوم عن ما افضل وقت للتمرين وما أقصي وقت للتمرين وما فوائد كلاً منهما وأضرار التمرين لأكثر من ساعة و 15 دقيقة.

 هرمون الكورتيزول و هدم العضلات 

 يتم إنتاج هذا الهرمون عن طريق غدة الأدرينالين و له الكثير من وظائف الجسم, لكن غالباً ما يتم افراز هذا الهرمون كإستجابة للإجهاد العضلي والتوتر.

و تشير الدراسات بأن ارتفاع نسبة الكورتيزول في الجسم  تجعله مضاد لتصنيع الخلايا العضلية لأنه يساهم في زيادة توفير الأحماض الأمينية للكبد كمصدر للطاقة عن طريق تنشيط هدم البروتين في جسم الإنسان.

و كلما زاد مستوي الإجهاد العضلي لدي الشخص الذي يتمرن بما في ذلك شدة و كثافة التدريب, كلما ارتفع انتاج هرمون الكورتيزول في جسمك, و تم اثبات أن افراز الهرمون يكون في أدني مستوي بعد من 3 حتي 5 ساعات من بدء النوم.

 لهذا كلما كنت محروم من النوم لوقت أكثر كلما أرتفعت نسبة الكورتيزول في جسمك وتسببت في تقليل عملية تصنيع وبناء العضلات, لذا عندما تتمرن أكثر من ساعة و 15 دقيقة بكل تأكيد أنت ستكون قد قدمت بمجهود كبير جداً قد يجعلك تصل لمرحلة هدم العضلات وزيادة معدل نسبة الكورتيزول.

 وبالتالي أنت تذهب للتمرين لتقوم ببناء العضلات ومع ذلك ستبدأ بفقدان الكتلة العضلية لديك ولن تقوم ببنائها, لذا يجب عليك أن تتمرن لمدة ساعة واحدة فقط كحد أقصي لتتجنب هذا الوضع.


أضغط هنا لتتعرف علي أفضل النصائح البناء العضلات

 خلاصة الموضوع : 

  • يجب عليك أن تتحكم في شدة و حجم التدريب الخاص بك ولا تقسي علي نفسك.
  • لا تتمرن أكثر من ساعة لتجنب زيادة هرمون هدم العضلات ( الكورتيزول)
  • قبل ذهابك للتمرين يجب أن تكون قد قمت بتخطيط وتجهيز التمارين التي ستقوم بها.